فيديو خطاب السيسى بخصوص سد النهضة اليوم 23 مارس 2015

كلمة-السيسى-السودان-سد-النهضة

بعد توقيع أتفاقية إعلان المبادىء بخصوص سد النهضة فى الخرطوم اليوم الاثنين 23 مارس 2015 بالسودان بحضور الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى والسودانى عمر البشير ورئيس الوزراء الاثيوبى ديسالين ، هذا وقد ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة بخصوص إتفاق سد النهضة وتناولت الكلمة عدد من المواضيع الهامة.

ووجه الرئيس السيسى الكثير من الرسائل خلال خطاب اليوم فى السودان بخصوص سد النهضة وكانت أهم الرسائل هى أن مصر أختارت طريق التعاون المشترك بينها وبين اثيوبيا ووقعت الاتفاق بنوايا صادقة ومخلصة مؤكداً أن النوايا أهم من التوقيع على أى اتفاق وأضاف الرئيس السيسى أن أتفاقية اليوم ستعقبها أتفاقيات تفصيلية .

وقال الرئيس السيسى فى خطاب اليوم ان سد النهضة يعتبر مصدر للتنمية لشعب اثيوبيا كما يشكل هاجس وقلق للشعب المصرى مؤكدا ان مياة النيل تعنى كل شىء لشعب مصر وهى تعنى الحياة وأكد الرئيس السيسى ان مصر تحتاج الى 55 مليون متر مكعب من الماء سنويا لسد الاحتياجات من الماء.

وأكد الرئيس السيسى فى الخطاب انه بالطبع مع التنمية للشعب الاثيوبى ويشجع ويساعد على ذلك ولكن دون ضرر لشعب مصر كما أكد على قوة العلاقات بين مصر والسودان واثيوبيا.
YouTube Preview Image



تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك آخر الاخبار

لا تعليق

أكتب تعليقاً على هذا الموضوع !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


× 2 = 10