فيديو كلمة الرئيس العراقى فؤاد معصوم فى القمة العربية 28/3/2015 فى مصر اليوم

علم العراق

خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية ألقى الرئيس العراقى فؤاد معصوم كلمة العراق فى القمة العربية اليوم السبت 28/3/2016 المنعقدة فى مدينة شرم الشيخ فى مصر ، وتناولت الكلمة القضية العراقية وأخر التطورات فيها وما تحتاجه الان من دعم عربى ودولى فى الفترة الحالية ، كما تناولت عدد من القضايا الاقليمية والعربية الاخرى.

وفى بداية كلمة رئيس العراق فى القمة العربية اليوم تقدم بالتحية للرئيس السيسى ومصر قيادة وشعباً على جهودها لإنجاح أعمال القمة العربية رقم 26 والتى تترأسها مصر ، كما تقدم بالتحية الى دولة الكويت رئيسة الدورة السابقة والتى وصفها بالاستثنائية.

بعد ذلك تناولت كلمة الرئيس فؤاد معصوم ما تواجهه العراق الان من مواجهات وما تقترفه الجماعات المتطرفة تجاه الشعب العراقى بكافة طوائفه ، كما تناول جهود الحكومة والتحالفات الشعبية لتحرير المدن ، وتناول ما توجهه مدن العراق من عدم وجود دعم فى كافة المجالات ، منادياً الى دور مطلوب للجامعة العربية والمنظمات الدولي تجاه النازحين.

وتناولت كلمة الرئيس العراقى مسألة المصالحة الوطنية بين كل طوائف الشعب العراقى لضمان خروج العراق من أزمتها الحالية لتعود الى الطريق السليم نحو مستقبل أفضل ودولة عراقية حديثة.

وتحدث الرئيس فؤاد معصوم عن الاحداث الجارية فى اليمن ، حيث ناشد الدول العربية والمجتمع الدولى الى العمل من الان على حل سياسى مؤكدا ان التدخل العسكرى ليس الحل ولكنه يزيد من المشكلة والصراع أكثر فأكثر .
YouTube Preview Image



تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك آخر الاخبار

لا تعليق

أكتب تعليقاً على هذا الموضوع !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


× 1 = 2